مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/06/2021 02:27:00 م

أخر أخبار متحور كورونا الجديد "أوميكرون "

أخر أخبار متحور كورونا الجديد أوميكرون
أخر أخبار متحور كورونا الجديد أوميكرون 

لقد عملت منظمة الصحة العالمية مؤخراً على كشف خريطة أماكن انتشار المتحور الجديد من أنواع |فايروس كورونا |الذي يطلق عليه اسم |أوميكرون|, حيث أكدت أن هذا الفيروس قد انتشر في أكثر من 38 دولة حول العالم، كما قد أكدت أن هذه الدول تقع ضمن الأقاليم الستة الموجودة في العالم.


- الإجراءات التي يجب أن تفرض للحد من انتشار أوميكرون

لقد شدد المدير العام لهذه المنظمة على أن الاستجابة العالمية لهذا الانتشار الكبير يجب أن تكون هادئة، و متسقة، و منسقة أيضاً.


كما و أنه قد أعرب عن قلقه الشديد من تلك الدول التي قد تفرض رداً سريعاً على انتشار هذا المتحور " أوميكرون"، حيث إن الإجراءات المتسارعة هذه قد لا تستند إلى أدلة واضحة، أو ربما أنها لا تعد فعالة، بل أنها فقط تؤدي إلى زيادة في عدم المساواة بين الدول.


كما و قد أصدرت المفوضية الأوروبية أيضاً قراراً يوم الجمعة، بمنع السفر إلى هذه التي قد ظهرت فيها أعراض المتحور الجديد أوميكرون.


- أعراض أوميكرون 

إن |منظمة الصحة العالمية| قلقة بشأن هذا المتحور الجديد الخاص بفايروس كورونا، لافتة إلى أن العالم أيضاً قد يحتاج لعدة أسابيع من أجل فهم طبيعته، حيث عمل العلماء مطولاً على استكشاف تركيبة الفايروس الجديد، و وجدت أنه يحتوي على بروتين مختلف تماماً عن طبيعة الفايروس الأصلي.


كما أنه يحتوي على عدد كبير من الطفرات الغريبة التي تستطيع التهرب من الخلايا المناعية الموجودة في جسم الإنسان و تغلب عليها، و هذا ما قد يثير القلق لدى العلماء بشكل كبير جداً.


يجب الاحتراز، و اتخاذ جميع الإجراءات الواقائية، و العمل على التزام بها لكي نبقى بعيدين قدر الإمكان عن أوميكرون.


تحرير : إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.